عنوان مضلل

الخبر المتداول


 صورة من الانترنات

تم تداول خبر رفض السلطات اللبنانية قبول الوفد الطبي و كافة المساعدات التي وجهتها تونس من طرف عديد وسائل الاعلام التونسية و مستخدمي التواصل الاجتماعي و ذلك نقلا عن قناة mtv اللبنانية.

تحقيقات iCheck



هذا الخبر غير صحيح اذ حطت طائرة عسكرية تونسية بمطار بيروت مساء يوم الخميس و تم افراغ حمولتها كما نفى المكتب الاعلامي لرئاسة مجلس الوزراء اللبناني في بيان نشره على صفحته على موقع فايسبوك صحة هذه الاخبار، كما عبر في ذات البيان عن" ترحيبهم بأي مساعدة من الدول الشقيقة و الصديقة و من كل المؤسسات في العالم".

صورة توثق وصول ا35 طن من المساعدات التونسية الى مطار بيروت 

 

صورة توثق نقل الشاحنات العسكرية اللبنانية للمساعدات التونسية 

 

صورة لنفس الشاحنات في  شوارع بيروت 

 

يجدر بالذكر بأن وزارة الدفاع اللبناني نفت هي الأخرى في بيان صحة الاخبار المروجة حول رفض السلطات اللبنانية للمساعدات الانسانية و الطبية الموجهة الى لبنان من دول شقيقة و صديقة حسب نص البيان.

يجدر بالذكر بأن رئيس الجمهورية قيس سعيد قرر ارسال طائرتين عسكريتين تتضمنان مساعدات طبية و طاقم طبي الى لبنان الا ان طائرة عسكرية واحدة محملة بمعدات طبية و شبه طبية اقلعت من مطار تونس قرطاج فيما لم يتوجه الطاقم الطبي المزمع ارساله الى بيروت الى وجهته و ذلك بناءا على طلب السلطات اللبنانية التي استحسنت المبادرة و لكنها لم ترى حاجة الى طواقم طبية اضافية في الوقت الحالي.

 



عنوان مضلل

شارك




شارك معنا للتحقق من الخبر