سياسة الشكاوى وآليات الاستجابة
سياسة الشكاوى وآليات الاستجابة
المفهوم
تتعهد المنصة بالاطلاع على جميع الشكاوى المرسلة إليها بشكل رسمي أو غير رسمي، ولكنها تحتفظ لنفسها بالحق في التعامل فقط مع الشكاوى التي ترى أنها تستوجب التحقيق، وفق المعايير المُقررة في المنهجية.
معايير الشكاوى
وجود مخالفة صريحة لأحد بنود المنهجية ·
· أن يكون التشكي مرتبطا بمضمون وموضوع التحقق.
· أن تكون الشكوى معللة بدلائل وقرائن حول الخلل أو الخطأ موضوع الشكوى.
· تأكيد وقوع أو وجود ضرر محتمل مادي أو معنوي على المعنيين بالتحقق، أفراداً أم مؤسسات أم جماعات.
· أن يؤدي موضوع الشكاية إلى عنف أو يؤجج خطاب الكراهية
آلية الاستجابة
· تصحيح الخلل أو الخطأ موضوع الشكوى وفق معايير المنهجية.
· الحذف الجزئي بما لا يؤثر على قيمة التحقق أو الحذف الكلي في صورة ثبوت وقوع ضرر مادي أومعنوي التزاما بمعايير الشكوى
· في حال تعمد مدقق المعلومات ادراج خطأ في مقال أو تعمد الزج بآراءه الشخصية او تحيزه لجهة دون أخرى، يتعرض الأخير إلى عقوبات يمكن أن تصل حد انهاء عمله من المنصة وهذا الموضوع يتم النظر فيه من قبل مدير المنصة.